القيم المثابرة في القطوف "CERITA DARI DIGUL" على الخطب فرامديا أننتا تور وأثره إلى ارتفاع تدبير النفس الطلبة المعهد العالى بمالانج

Siti Masithoh, Muhammad Hasyim, dan Nur Hasaniyah

Abstract


 

الملخص: الأهداف من هذا البحث هي لتعرف صورة القيم المثابرة في القطوف الكتابة تحت الموضوع "CERITA DARI DIGUL" على الخطب فرامدياأننتاتور. لتعرف تصميم  التدبير  النفس الطلبة المعهد العالى بمالانج. لتعرف تأثير صورة القيم المثابرة في القطوف الكتابة تحت الموضوع "CERITA DARI DIGUL" على الخطب فرامديا أننتا تور على ارتفاع تصميم  التدبير  النفس الطلبة المعهد العالى بمالانج. يستخدم البحث المنهج الكيفي الوصفي . هناك مصدر البيانات نوعان البيانات الأولية هي نتائج الإستبيان الوصفيّ والبيانات الثانوية هي كتاب "CERITA DARI DIGUL" وجورنال والكتب الداعية الأخرى. طريقة الجمع البيانات المستخدمة هي انتشار الإستبيان . والعينة هذا بحث هي ثلاثون الطلبة يسكنون في المعهد العالى بمالانج. ونتائج هذا البحث هي في القطوف يملك أثار ديغول المثابرة وعندهم همة الحيّ ومنتجون على رغم محكوم الإغتراب. قبل القراءة هذا القطوف منهم عملوا ال التدبير  النفس أحسنا يستطيعون أن يوازن الوقت بين المعهد والجامعة والعمل. بلغ آمالهم مرارا أو أكثرا. وكذالك لا أقلّ منهم يملكون  التدبير  النفس القبيح. يسببه الداخلي والخارجي. كان الداخلي كسل النفس واستطاعة التفسير الأمل. أمّا كان الخارجي من بيئتهم كالتكثير الرحلة مع أصدقائهم من إيجاد الأمل. بعد القراءة القطوف كثير منهم الذين إلهام وتعليل بأهل ديغول يعملون الخطوات أن يفعلوها لتحسين ال التدبير  النفس منها : يعمل أمل اليومية وأمل العشبوعية وأمل السنويّ ويبدؤون العمل الصغيرة.

الكلمات الرئيسية : المثابرة,  التدبير  النفس, القراءة, التأثير.


Full Text:

PDF

References


???????

Arifin, Zainal. 2014. Penelitian Pendidikan. Bandung : PT Remaja Rosdakarya.

Emzir. 2010. Metode Penelitian Kualitatif Analisis Data. Jakarta : PT Raja Garfindo Persada.

Fuad, Nurhattati. 2014. Manajemen Pendidikan Berbasis Masyarakat konsep dan strategi Implementasi. Jakarta : PT Raja Grafindo Persada.

Firdaus, M. Aziz. 2012. Metode Penelitian. Tanggerang Selatan : Jelajah Nusa.

Hamalik, Oemar. 1991. Manajemen Belajar di Perguruan Tinggi. Bandung : Sinar Baru.

Heliantika, Dha?i. Rohmadi, Muhammad. Ani Rakhmawati. (2016). Novel Bulan Terbelah Di Langit Amerika Karya Hanum Salsabiela Rais Dan Rangga Almahendra Sebagai Materi Pembelajaran Sastra Di Sma: Kajian Sosiologi Sastra Dan Nilai Pendidikan Karakter dalam Basastra Jurnal Penelitian Bahasa, Sastra Indonesia dan Pengajarannya, Vol 4, No 1, Hal. 65-83, April 2016.

Mayrita, Hastari. (2014). Makna Yang Tersirat Dalam Bahasa Puisi Jangan Tanggung Jangan Kepalang Karya Sutan Takdir Alisyahbana dalam Jurnal Imiah BINA BAHASA, Vol.7, No.1, Hal. 17- 26, Juni 2014.

Nasution, Zulkarnain. 2010. Manajemen Humas di Lembaga Pendidikan. Malang : UMM Press.

Poerwadarminta, W.J.S. 1982. Kamus Umum Bahasa Indonesia. Jakarta : Balai Pustaka.

Sasraswati, Ekarini. 2003. Sosiologi Sastra : Sebuah pemahaman awal. Malang : UMM Press

Sedarmayanti. Hidayat, Syarifudin. 2002. Metode Penelitian. Bandung : Mandar Maju.

Sugiyono. 2015. Metode Penelitian Pendidikan. Bandung : Alfabeta.

Utami, Ayuatma Nirmala. Suyitno. Saddhono, Kundharu. (2014). Novel Di Kaki Bukit Cibalak Karya Ahmad Tohari (Analisis Sosiologi Sastra) dalam BASASTRA Jurnal Penelitian Bahasa, Sastra Indonesia dan Pengajarannya, Vol 1, No 3, Hal. 424-436, April 2014.


Refbacks

  • There are currently no refbacks.